نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نظام إدارة المنظمات التعليمية

نظام إدارة المنظمات التعليمية iso 21001:2018


المواصفة القياسية ISO 21001: 2018
    ISO 21001, Educational Organizations – Management  Systems for educational organizations  
   

التعليم ليس مجرد حق أساسي، بل هو جزء أساسي من المجتمع، وبالتالي فإن نوعية مقدمي الخدمات التعليمية هي مصدر قلق الجميع. وفي حين أنها لا تستطيع بالضرورة ضمان النتائج، فهناك الكثير الذي يمكن للمعاهد التعليمية القيام به لتحفيز التعلم وضمان حصول المتعلمين على مستوى الجودة الذي يتوقعونه.
وفي حين لا يمكن لأي منظمة تعليمية أن تضمن نجاح متعلميها، إلا أن هناك عددا من الطرق التي تمكنها من تلبية احتياجاتهم بشكل أكثر فعالية والمساهمة في تحسين مخرجات التعلم. 21001 ISO،  نظم إدارة المنظمات التعليمية، هو معيار نظام الإدارة الذي يتماشى جزئيا مع إيزو 2015: 9001 لأنظمة إدارة الجودة. وهو يوفر أداة إدارية مشتركة للمنظمات التعليمية التي تهدف إلى تحسين عملياتها وتلبية احتياجات وتوقعات أولئك الذين يستخدمون خدماتهم.
سيساعد هذا المعيار مقدمي الخدمات التعليمية على مواءمة أنشطتهم بفعالية مع مهمتهم ورؤيتهم، كما يقدمون مزيدا من التعلم الشخصي، وكلاهما يستفيد ليس فقط من المتعلمين، ولكن بفضل تحسين العمليات ونظام للتحسين لتحسينها عبر الوقت والمعلمون والآباء وأصحاب المصلحة الآخرين سيحصلون أيضا نتائج أكثر اتساقا.

المواصفة  مفيدة لجميع أنواع مقدمي التعليم، من رياض الأطفال إلى التعليم العالي ومراكز التدريب المهني وخدمات التعلم الإلكتروني.

ويراعى عند تطبيق متطلبات نظام إدارة المؤسسات التعليمية (EOMS) أن تكون هذه المؤسسة:
 1) تحتاج إلى إثبات قدرتها على دعم عملية اكتساب وتطوير الكفاءات من خلال التدريس أو التعلم أو البحث
 2) تهدف إلى تعزيز رضا المتعلمين وغيرهم من المستفيدين والموظفين من خلال التطبيق الفعال لـ EOMS ، بما في ذلك عمليات تحسين النظام وضمان المطابقة لمتطلبات المتعلمين وغيرهم من المستفيدين.
 جميع متطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 21001: 2018 تكون عامة وقابلة للتطبيق على أي مؤسسة تستخدم منهجًا لدعم تطوير الكفاءة من خلال التدريس أو التعلم أو البحث ، بغض النظر عن نوع أو حجم أو طريقة ايصال الخدمة. كما ويمكن تطبيق المواصفة القياسية الدولية ISO 21001: 2018 على المؤسسات التعليمية في المنظمات الأكبر التي لا تكون أعمالها الأساسية التعليم ، مثل أقسام التدريب المهني.

لا تنطبق المواصفة القياسية الدولية ISO 21001: 2018 على المنظمات التي تنتج أو تصنع منتجات تعليمية فقط ولا تشارك في تقديمها مثل اللوحات التعليمية وغير ذلك. 

 فوائدISO 21001

  •  تحسين المواءمة بين الرسالة التربوية والرؤية والأهداف وخطط العمل
  • التعليم الجيد الشامل والعادل للجميع
  • تعزيز التعلم الذاتي وفرص التعلم مدى الحياة
  • مزيد من التعلم الشخصي والاستجابة الفعالة للاحتياجات التعليمية الخاصة 
  • عمليات متناسقة وأدوات تقييم لإثبات وزيادة الفعالية والكفاءة
  • وسيلة معترف بها لتمكين المؤسسات من إظهار الالتزام بممارسات إدارة التعليم بأكثر الطرق فعالية 
  • نموذج مثالي للتحسين زيادة مصداقية المنظمة التعليمية
  •  مواءمة المعايير الوطنية ضمن إطار دولي
  • توسيع مشاركة الأطراف المعنية
  •  تحفيز التميُّّز والابتكار
التالي
هذا أحدث موضوع
أسعدني كثيرًا مروركم وتعطيركم هذا الموضوع ، وردكم المفعم بالحب والعطاء ، فدمتم ، ولكم تقديري واحترامي